السلام عليكم احبائي و متابعي ضياء الاحتراف

 من الطبيعي ان يكون حلمك كمدون الحصول على اكبر عدد من الزوار المتصفحين لموضوعاتك , لكن المشكل المطروح هو الحفاظ على الزيارات لمدونتك و زيادتها تدريجيا كل شهر , و ذلك يعتمد على جودة قالب مدونتك , لجعل الزائر مرتاحا دون وجود اي ايضافة مزعجة من ناحية الاعلانات او نوعية الكتابة .
يمكن لموضوعاتك ان تلعب دورا مهما و اساسيا خصوصا من ناحية العنوان و المحتوى  لانه كلما زادت جودة مقالاتك زاد الباك لينك الخاص بمدونتك بشكل ملحوظ .

هناك عدة اسباب تجعل مدونتك غير مؤهلة للظهور في الصفحات الاولى من محرك البحث , وذلك راجع الى نسخ و لصق مواضيع الاخرين , و لتفادي الامر اعتمد على افكارك الخاصة حيت تكون مختلفة عن غيرها في مواقع اخرى , و بالاضافة الى ذلك يجبب ان تكون مقالاتك لا تقل عن 500 كلمة , لماذا ...؟
ان جوجل يفضل المواقع ذات مواضيع الطويلة و الغنية بكلمات البحث , كما ان جوجل توصي في احدى مواضيعها على انه يجب ان لا تقل المواضيع على اقل من 500 كلمة , لكي تحضى بفرصة لا تقل عن 25% من الظهور ضمن مليون موضوع , وهذه نسبة جيدة خصوصا عندما تكون المنافسة شرسة ان صح التعبير .


تجنب تطويل المواضيع بدون فائدة 

اخي كما قلت يجب الحفاض على جودة موضوعاتك و تجنب مواضيع ذات 10000 كلمة او 2000 كلمة , لانك ستجعل الزائر يمل من موضوعاتك الطويلة من دون فائدة , مع كثرة الاخطاء , لذلك يفضل اعطاء الاولوية لزوار مدونتك من خلال تقديم محتوى قابل للقراءة , و نأمل ان يفيدك هذا الموضوع الذي اعتبرته مهما للظهور مدونتك في الصفحات الاولى من محركات البحث .


2 comments

موضوع مميز ورائع شكرا لك

شكرا لك اخي الكريم على مرورك


EmoticonEmoticon